• Home
  • الديوان
  • “صحة المنوفية” في قلب الميدان.. جولات تفتيشية لمستشفيات تلا وطبلوها في ذكرى عيد تحرير سيناء
Image

“صحة المنوفية” في قلب الميدان.. جولات تفتيشية لمستشفيات تلا وطبلوها في ذكرى عيد تحرير سيناء

أجرت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية جولة مرورية موسعة لمتابعة سير العمل والانضباط داخل المنشآت الطبية بالمحافظة خلال عطلة عيد تحرير سيناء , وذلك في إطار خطة إدارة العلاجي بقيادة الدكتور محمد سلامة تم تنفيذ جولة تفقدية شاملة بمستشفى تلا المركزي .

حيث قام الدكتور أنور محفوظ، مدير إدارة الخدمات الطبية بالمديرية، يرافقه محمد يوسف مدير إدارة المتابعة الإدارية، بزيارة تفقدية لمستشفى تلا المركزي، شملت كافة الأقسام الحيوية لضمان استمرارية تقديم الخدمة الطبية بكفاءة عالية.

حيث تم تفقد أقسام الرعاية الحرجة حيث تفقدت اللجنة العناية المركزة، وقسم الحضانات، وعناية الأطفال، بالإضافة إلى الاستقبال والطوارئ، للتأكد من جاهزية الأطقم الطبية وتوفر المستلزمات , تم التأكد من عودة العمل بجهاز الأشعة المقطعية فور إصلاح العطل الطارئ الذي ألمّ به، كما تابعت اللجنة انتظام العمل بوحدة الأشعة التلفزيونية , ومراجعة معمل المستشفى وفحص “دفاتر النتائج الحرجة” لضمان سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.

كما حرصت اللجنة على التحدث مباشرة مع مرضى الغسيل الكلوي لحل أي معوقات تواجههم، مع تسجيل غياب ممرض واحد بالوحدة واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حياله.

وفيما يخص رضا المنتفعين تم عقد مناقشات مع أولياء أمور الأطفال بالحضانات لقياس مدى رضاهم عن المعاملة والخدمة المقدمة.

وفي متابعة للانضباط بمستشفى حميات طبلوها استكملت اللجنة جولتها بالمرور على مستشفى حميات طبلوها، حيث ركزت الزيارة على مراجعة دفاتر الأمن والنظافة وانتظام العمل بالقسم الداخلي.

و رصدت اللجنة غياب عدد من أفراد طاقم النظافة وبعض أفراد طاقم “النوبتجية”، وبناءً عليه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان عدم تكرار التقصير في حق المرضى.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن هذه الجولات تأتي ضمن خطة مشددة لضمان الانضباط الإداري والطبي خلال أيام العطلات الرسمية، مؤكدًا أن “المريض أولاً” .

و اضاف وكيل الوزارة إن هدفنا الأساسي هو ضمان وصول الخدمة الطبية لكل مواطن بكرامة وجودة عالية. لن نتهاون مع أي تقصير يمس حياة المرضى أو يؤثر على سير العمل، وتوجيهاتنا لجميع الأطقم الطبية واضحة: حسن معاملة المرضى، تفعيل بروتوكولات العلاج بدقة، والالتزام الصارم بقواعد الفرز والتصنيف الطبي.

اختتمت اللجنة جولتها بالتأكيد على مديري المستشفيات بضرورة التنبيه على الأطقم الطبية والإدارية بالالتزام بالمعاملة اللائقة للجمهور، وتكثيف جهود النظافة والأمن، وتفعيل مسارات العلاج المعتمدة لضمان تقديم تجربة صحية آمنة للمواطنين في محافظة المنوفية.

أخبار ذات صلة

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية ، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم…

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

في إطار توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بالتخفيف عن مرضى التأمين الصحي خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض…

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

أصدر اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك…

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمتابعة آليات العمل والإجراءات المتخذة للتعامل مع ظاهرة…