• Home
  • الديوان
  • محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة
Image

محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً لمناقشة واستعراض الموقف الحالي ونسب تنفيذ عدد من مشروعات قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة، ومعوقات التنفيذ وسبل تذليلها لدفع معدلات الإنجاز وتسريع وتيرة العمل تمهيداً لدخولها الخدمة ، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والمهندس رشدي عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد يسري مدير عام تنفيذ المشروعات بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

وخلال الاجتماع، ناقش محافظ المنوفية عدداً من مشروعات قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي كلٍ على حدة، حيث تم استعراض نسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز ومراحل العمل الجارية، ومن بينها مشروع محطة المياه المرشحة الجديدة بطهواي بنسبة تنفيذ بلغت 99%، وجارٍ اتخاذ إجراءات التسليم الابتدائي خلال شهرين تمهيداً لدخولها الخدمة ، وكذا محطة الحديد والمنجنيز بجريس بمركز ومدينة أشمون، إلى جانب محطات مياه (الحامول بمنوف – الباجور – بركة السبع)، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لضمان سرعة نهو المشروعات المستهدفة وتقديم الخدمة للمواطنين بالشكل المطلوب.

كما استعرض المحافظ الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بنطاق المراكز والمدن، ومن بينها مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وكذا المشروعات المستهدفة بالمرحلة الثانية، فضلاً عن عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمراكز ومدن المحافظة، ومنها محطات (معالجة الخطاطبة، كفر داوود بمدينة السادات، بهناي وكوم الضبع بالباجور، دراجيل بالشهداء، كمشيش الرئيسية والفرعية، كفر ربيع، كفر عسكر بتلا، كفر أبشيش، منشأة أم خنان بقويسنا، وتوسعات محطة بركة السبع)، وغيرها من محطات المعالجة، وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في خدمات الصرف الصحي بالقرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه محافظ المنوفية بضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية والشركات المنفذة لتذليل أية معوقات قد تواجه التنفيذ على أرض الواقع، وإعداد تقرير مفصل بالتوقيتات الزمنية الفعلية لكافة المشروعات ، مؤكداً على المتابعة الدورية والمستمرة لكافة المشروعات ميدانياً لضمان دفع العمل بها وتحقيق نسب إنجاز ملموسة خلال الفترة القادمة.

كما شدد المحافظ على أهمية الالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية المعتمدة في تنفيذ المشروعات، بما يضمن تقديم خدمة متميزة ومستدامة للمواطنين، مؤكداً أن المحافظة مستمرة في دعم مشروعات البنية التحتية، وخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لما لها من دور محوري في تحسين مستوى الخدمات والارتقاء بجودة الحياة داخل القرى والمدن على حد سواء.

أخبار ذات صلة

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية ، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم…

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

في إطار توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بالتخفيف عن مرضى التأمين الصحي خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض…

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

أصدر اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك…

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمتابعة آليات العمل والإجراءات المتخذة للتعامل مع ظاهرة…