• Home
  • الديوان
  • محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مسئولي الصحة لمناقشة واستعراض خطط العمل وتذليل المعوقات للإرتقاء بمستوى الخدمات
Image

محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مسئولي الصحة لمناقشة واستعراض خطط العمل وتذليل المعوقات للإرتقاء بمستوى الخدمات

عقد اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعًا تنسيقياً مع الدكتور عمرو مصطفى وكيل وزارة الصحة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجهود تطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، بحضور الدكتور محمد سلامة مدير عام الطب العلاجي، الدكتور أحمد زكريا مدير عام الصيادلة ، الدكتورة جمالات الفقى مدير عام طب الأسنان ، أحمد زيدان مدير عام الشئون المالية والإدارية .

وفي مستهل الاجتماع، أكد المحافظ أن القطاع الصحي يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل على تطوير الخدمات الصحية وتحقيق العدالة في توزيع الخدمة الطبية بما يضمن حصول المواطن على رعاية صحية لائقة وسريعة ، حيث تم مناقشة خطة مديرية الصحة بشأن إعادة توزيع الكوادر الطبية على المستشفيات والوحدات الصحية، وفقًا للاحتياجات الفعلية لكل منشأة صحية، مع التركيز على سد العجز في التخصصات المختلفة وتحقيق العدالة في تقديم الخدمة خاصة بالمناطق الأكثر احتياجاً، ووجّه المحافظ بضرورة تحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية المتاحة، والتأكيد على انتظام الأطقم الطبية داخل مواقع العمل، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما تناول الاجتماع متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت الصحية من توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، ووجه المحافظ بحصر شامل لجميع أعطال الأجهزة والخطة الزمنية للإصلاح من خلال لجنة فنية لمراجعتها ، موجها متابعة المخزون الإستراتيجى من الأدوية بشكل دورى وحصر نواقص الأدوية لتوفيرها وتوزيعها بشكل عادل لضمان استمرارية تقديم الخدمة دون معوقات ، بالإضافة إلى إعادة توزيع أخصائيين الصيدلة والأسنان علي مستوي المحافظة لتحسين بيئة العمل للأطقم الطبية بما ينعكس إيجابيًا في تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطنين.

<

p dir=”RTL”>وأكد المحافظ خلال الاجتماع أهمية التنسيق المستمر بين مديرية الصحة وكافة الجهات المعنية والمتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية لرصد أي معوقات أو احتياجات عاجلة والعمل على حلها بشكل فوري، مشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة ومكافحة العدوى داخل جميع المنشآت الطبية.

أخبار ذات صلة

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية ، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم…

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

في إطار توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بالتخفيف عن مرضى التأمين الصحي خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض…

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

أصدر اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك…

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمتابعة آليات العمل والإجراءات المتخذة للتعامل مع ظاهرة…