• Home
  • الديوان
  • استعدادًا لعيد الفطر.. الصحة بالمنوفية ترفع درجة الجاهزية وتقر إجراءات حاسمة لضبط الأداء
Image

استعدادًا لعيد الفطر.. الصحة بالمنوفية ترفع درجة الجاهزية وتقر إجراءات حاسمة لضبط الأداء

في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتنفيذاً لتعليمات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية بشأن رفع درجة الجاهزية بالقطاع الصحي، عقد الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٦م، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، بحضور الدكتور عماد رمضان وكيل المديرية، والدكتور محمد سلامة مدير عام إدارة الطب العلاجي، إلى جانب قيادات الإدارات الفنية.

استهدف الاجتماع متابعة الاستعدادات النهائية لعيد الفطر، وأكد الدكتور عمرو مصطفى أن المرحلة الحالية تتطلب تنفيذًا جادًا لكافة التوجيهات، خاصة مع قرب حلول عيد الفطر، مشددًا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان المديرية على مدار الساعة، إلى جانب تفعيل غرف الطوارئ بالمستشفيات والإدارات الصحية، لضمان سرعة التعامل مع أي طارئ.

كما وجه بضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وانتظام العمل بأقسام الاستقبال والطوارئ، بما يضمن تقديم خدمة طبية فورية وآمنة للمواطنين خلال فترة العيد.

ومن جانبه، أكد الدكتور عماد رمضان، وكيل المديرية، على أهمية تكثيف المرور الميداني خلال الفترة المقبلة، من خلال إعداد جداول مرور منتظمة تشمل جميع المنشآت الصحية، مع توزيع واضح للمهام بين فرق العمل، وتوثيق الملاحظات. 

أكد الدكتور عمرو مصطفى وكيل الوزارة أن متابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية لضمان استدامة تحسين الأداء.إلى جانب مناقشة أبرز الملاحظات التي تم رصدها خلال جولات المرور الميدانية، ووضع خطة فعّالة للمرور خلال الفترة المقبلة، بما يضمن الانضباط الكامل واستمرارية تقديم الخدمات الصحية بكفاءة.

وخلال الاجتماع، شدد وكيل الوزارة على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية تجاه أي سلبيات يتم رصدها، على أن تكون هذه الإجراءات مصحوبة بخطط تصحيحية واضحة، مؤكدًا أن الهدف من المرور هو تحسين الأداء وتحقيق الانضباط داخل المنشآت الصحية، وليس مجرد رصد الأخطاء.

وأشار إلى أهمية أن تستند خطط المرور إلى أهداف محددة، في مقدمتها ضمان تقديم الخدمة الطبية بأعلى درجات الأمان داخل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، بما يحافظ على سلامة المرضى ويعزز جودة الرعاية الصحية.

كما أكد على ضرورة المتابعة المستمرة لأداء شركات الأمن والنظافة، بالتنسيق مع الإدارة المالية والإدارية، لضمان الانضباط الكامل داخل المنشآت الصحية، إلى جانب الالتزام التام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، والالتزام بمعايير الجودة، مع ضرورة التوثيق الدقيق لكافة الإجراءات.

واختُتم الاجتماع بالتأكيد على أن الهدف الأساسي هو خدمة المواطن، من خلال تقديم خدمات صحية متميزة خلال فترة العيد، مع الاستمرار في تحسين الأداء وتصحيح أي سلبيات بشكل فوري وفعّال.

أخبار ذات صلة

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية ، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم…

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

في إطار توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بالتخفيف عن مرضى التأمين الصحي خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض…

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

أصدر اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك…

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمتابعة آليات العمل والإجراءات المتخذة للتعامل مع ظاهرة…