• Home
  • الديوان
  • حملات مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة بالمنوفية.. غلق 56 منشأة وضبط أدوية غير مصرح بتداولها
Image

حملات مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة بالمنوفية.. غلق 56 منشأة وضبط أدوية غير مصرح بتداولها

في إطار تشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والحفاظ على حقوق المرضى، تواصل مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية تنفيذ حملات تفتيش مكثفة صباحًا ومساءً لضبط منظومة العمل داخل القطاع الطبي الخاص والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية والقانونية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بضرورة المتابعة المستمرة لكافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

وبناءً على تعليمات الدكتور عمرو مصطفى محمود وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتحت قيادة الدكتورة شيرين مسعد مدير إدارة العلاج الحر، وبالتنسيق مع الجهات الرقابية بالمحافظة، كثّفت إدارة العلاج الحر بالمديرية حملاتها التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأسفرت الحملات، التي تم تنفيذها خلال الفترة من 3 يناير وحتى 12 يناير، عن المرور الميداني على 405 منشآت طبية خاصة ما بين عيادات ومراكز طبية ومعامل ومراكز علاج طبيعي وتجميل، حيث تم استصدار وتنفيذ قرارات غلق لـ 56 منشأة طبية لمخالفتها الاشتراطات الصحية والقانونية المنظمة للعمل.

كما قامت لجان العلاج الحر بإجراء معاينات تمهيدًا للترخيص لعدد 6 منشآت طبية جديدة، وذلك في إطار دعم المنشآت الملتزمة بالقواعد المنظمة للعمل الطبي وتشجيع تقديم خدمات صحية آمنة ومطابقة للمعايير.

وخلال الحملات، وبالاشتراك مع هيئة الدواء المصرية وبحضور الدكتورة هبة قطب مدير الهيئة، تمكنت اللجان من ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المصرح بتداولها داخل عدد من مراكز العلاج الطبيعي والجلدية والتجميل، وذلك في 4 مراكز بقرية جنزور بمركز بركة السبع، وشبين الكوم، والشهداء.

وتم تحريز المضبوطات وتحرير محاضر جنح لتلك المنشآت بالتنسيق بين إدارة العلاج الحر وهيئة الدواء المصرية، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي أثناء تنفيذ الحملة، اعترض أحد المراكز على أعمال اللجنة ورفض تسليم الأدوية المضبوطة، وعلى الفور تم إبلاغ النجدة التي حضرت لموقع الحملة، وتم استكمال أعمال التفتيش وتنفيذ الإجراءات القانونية على الوجه الأكمل.

من جانبه أكد الدكتور عمرو مصطفى وكيل الوزارة ، أن الحملات الرقابية على المنشآت الطبية الخاصة مستمرة بشكل مكثف في جميع مراكز المحافظة، مشددًا على أن المديرية لن تتهاون مع أي مخالفات قد تمس صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حماية المرضى وضبط المخالفين في القطاع الطبي الخاص، ومنع تقديم خدمات طبية دون ترخيص أو من غير المتخصصين، فضلًا عن التأكد من التزام المنشآت الطبية بالمعايير والاشتراطات الصحية لضمان تقديم خدمة طبية آمنة تليق بالمواطنين داخل محافظة المنوفية.

وأكد أن مديرية الشئون الصحية بالمنوفية مستمرة في دعم المنشآت الملتزمة بالقوانين، مع اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أي مخالفات، بما يسهم في رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة في القطاع الخاص والحفاظ على صحة المواطنين.

أخبار ذات صلة

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية ، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم…

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

في إطار توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بالتخفيف عن مرضى التأمين الصحي خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض…

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

أصدر اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك…

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمتابعة آليات العمل والإجراءات المتخذة للتعامل مع ظاهرة…