• Home
  • الديوان
  • جولة تفقدية لوكيل الصحة بالمنوفية بمستشفى السادات… توجيهات عاجلة لتقليل الزحام وتحسين مستوى الخدمات الطبية
Image

جولة تفقدية لوكيل الصحة بالمنوفية بمستشفى السادات… توجيهات عاجلة لتقليل الزحام وتحسين مستوى الخدمات الطبية

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، أجرى الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية جولة تفقدية بمستشفى السادات المركزي، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستوى الأداء الطبي والخدمات المقدمة للمرضى.

وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، حيث لاحظ وجود تكدس وزحام بين المترددين على القسم، وعلى الفور وجّه بضرورة زيادة عدد الأطباء في الاستقبال بما يضمن سرعة التعامل مع الحالات وتقليل فترات الانتظار، بما يحقق تقديم خدمة طبية أكثر كفاءة للمواطنين.

كما تابع وكيل الوزارة عيادة تنظيم الأسرة، ووجّه بضرورة زيادة عدد الأطباء العاملين بالعيادة لتعزيز القدرة على تقديم الخدمة واستيعاب أعداد أكبر من المترددات، إلى جانب التأكيد على التوسع في تقديم خدمات تنظيم الأسرة ورفع معدلات الاستفادة منها في إطار دعم صحة الأسرة.

وخلال تفقده صيدلية المستشفى، شدد وكيل الوزارة على أهمية الالتزام بأعلى معايير النظافة والتنظيم داخل الصيدلية، موجهاً بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على بيئة عمل صحية وآمنة، مع مخاطبة المديرية لاستكمال أي نواقص أدوية أو تتعلق بالمستلزمات أو التجهيزات.

كما شملت الجولة تفقد الأقسام الداخلية بالمستشفى، حيث حرص سيادته على التحاور مع عدد من المرضى والاستماع إلى آرائهم حول مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم، للاطمئنان على جودة الرعاية الصحية داخل الأقسام.

وتابع وكيل الوزارة كذلك قسم العمليات الجراحية، موجهاً بضرورة العمل المستمر على تقليل قوائم الانتظار وعدم السماح بتراكمها، بما يضمن حصول المرضى على الخدمة الجراحية في أسرع وقت ممكن.

كما تفقد وكيل الوزارة وحدة العناية المركزة و حضانات الأطفال، حيث تبين انتظام العمل وتوافر الخدمة الطبية للمرضى، مع الإشادة بمستوى الرعاية المقدمة داخل هذه الأقسام.

وفي ختام الجولة، أكد الدكتور عمرو مصطفى محمود أن الجولات الميدانية المفاجئة مستمرة بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة، بهدف متابعة الأداء على أرض الواقع، والعمل على تذليل أي معوقات قد تؤثر على جودة الخدمات الصحية، مشددًا على أن تقديم خدمة طبية لائقة وآمنة للمواطنين يأتي على رأس أولويات المنظومة الصحية بالمنوفية.

كما وجّه وكيل الوزارة جميع الفرق الطبية والإدارية ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستوى الخدمة وتحسين تجربة المريض داخل المستشفيات، بما يحقق رضا المواطنين ويرتقي بجودة الرعاية الصحية المقدمة لهم.

أخبار ذات صلة

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية ، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم…

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

في إطار توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بالتخفيف عن مرضى التأمين الصحي خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض…

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

أصدر اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك…

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمتابعة آليات العمل والإجراءات المتخذة للتعامل مع ظاهرة…