• Home
  • الديوان
  • محافظ المنوفية يشهد الإحتفال السنوي بليلة النصف من شعبان بمسجد الرؤوف الرحيم ويهنئ أهالي المنوفية
Image

محافظ المنوفية يشهد الإحتفال السنوي بليلة النصف من شعبان بمسجد الرؤوف الرحيم ويهنئ أهالي المنوفية

شهد عصر اليوم اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الاحتفال السنوي الذى تنظمه مديرية الأوقاف بمناسبة ” ليلة النصف من شعبان ” وذلك عقب أداء صلاة العصر بمسجد الرؤوف الرحيم بمدينة شبين الكوم ، بحضور اللواء عبدالله الديب السكرتير العام للمحافظة، المحاسب خالد النمر السكرتير العام المساعد، الدكتور معوض حماد وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، الشيخ هشام عمار مدير عام منطقة وعظ المنوفية، الشيخ معين رمضان مدير إدارة أوقاف شبين الكوم ، الشيخ مصطفي شمس الدين مدير إدارة أوقاف قويسنا ، رئيس حي غرب شبين الكوم ، وعدد من رجال الدين والدعوة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

بدأت فاعليات الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ هشام محمد عبد العزيز إمام وخطيب بإدارة أوقاف الباجور، أعقبها  كلمة وكيل وزارة الأوقاف تحدث فيها عن أهمية وفضل ليلة النصف من شعبان بما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، مشيرا إلى أن نبينا الكريم قد اختص شهر شعبان بمزيد من العبادات والطاعات، فهي ليلة مباركة  تُعد من أفضل ليالي التجلي والغفران والعطاء الرباني والدعاء المستجاب وترفع فيها كافة الأعمال إلى المولى عز وجل، موضحاً الدروس المستفادة من تحويل قبلة المسلمين من بيت ا لمقدس إلى بيت الله الحرام ارضاءًا لرسولنا الكريم وتكريماً له ولأمته ولتخليد تلك الذكرى والتي تعد من أهم الأحداث العظيمة في التاريخ الإسلامي، مطالباً بضرورة اغتنام هذه الفرصة واستغلال الليلة المباركة في التقرب إلى الله بشتى أنواع العبادات والطاعات لنيل رضاه والفوز برحمته ومغفرته، واختتم كلمته بالدعاء لمصرنا الحبيبة والتأكيد على وحدة الصف والاستقرار الدائم لوطننا الغالي.

وفي كلمة مدير عام منطقة وعظ المنوفية بداء حديثه بنقل تحيات شيخ الأزهر الشريف ثم تحدث عن فضل ليلة النصف من شعبان وضرب مثلا بكيفية التعامل بالادب مع الله من خلال نبينا الكريم وكيفية تحويل القبله مقتبسا بعضا من آيات القرآن الكريم واختتم كلمته بحفظ الوطن شعبا وجيشا وقيادته.

هذا وقد قدم محافظ المنوفية أسمى آيات التهاني القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجميع القيادات التنفيذية وأهالي وأبناء شعب المنوفية بمناسبة ليلة النصف من شعبان وحلول شهر رمضان المعظم ، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء، مشيداً بدور وزارة الأوقاف في نشر الوعي الديني الصحيح ومواجهة الفكر المتطرف بما يسهم في بناء مجتمع متماسك يقوم على المحبة والسلام، ومؤكداً على استكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة بشتى المجالات لتحقيق المزيد من آمال وطموحات شعب المحافظة وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

أخبار ذات صلة

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم ارتفاع منسوب نهر النيل

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية ، اجتماعا تنسيقياً لمناقشة الإجراءات الاستباقية للتعامل مع احتمالية قرب موسم…

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك .. محافظ المنوفية استمرار تقديم خدمات التأمين الصحي للتيسير على المرضى وكبار السن

في إطار توجيهات اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، بالتخفيف عن مرضى التأمين الصحي خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض…

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات واسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة

أصدر اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة وذلك…

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

إستجابة لشكاوى المواطنين …محافظ المنوفية يتابع آليات التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة ويوجه باقامة ” شلتر ” بالسادات

عقد اليوم اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمتابعة آليات العمل والإجراءات المتخذة للتعامل مع ظاهرة…